إبادة: لو لم تشاهد الفيلم بعد، اعرف انك ستخوض تجربة غريبة

فيلم Annihilation واحد من الأعمال الذي ما أن تنهيه حتى تبحث عن شخص آخر شاهده لتناقشه معه، تبدأ في تصفح المقالات على الإنترنت بحثًا عن إجابات مقنعة، تجربة لا تستطيع خوضها والخروج منها سالمًا دون العديد من الأسئلة المحيرة، التي ما أن تجد لها إجابةً سيظهر غيرها كنبتة عجائبية مثل التي حيرتنا خلال الأحداث.


القصة:

عالمة بيولوجية تشترك في بعثة إستكشافية سرية في منطقة خطيرة تنعدم فيها قوانين الطبيعة، نتفليكس كعادتها شغل جبار ومُتقن بجميع النواحي .


البطولة والإخراج والتصنيف :

من بطولة" ناتالي بورتمان" "أوسكار إسحاق" "جينفر جيسون لي"  "تيسا تومبسون"، وإخراج "إلكيس جارلاند"، ويقع تحت تصنيف الخيال العلمي، غموض


المؤثرات :

لتصوير في هذا الفيلم اختلط تمامًا مع المؤثرات البصرية، وخلقا معًا صورةً مرعبةً في إبهارها، مع استخدام مميز للألوان، التي ظلت باهتةً طوال الفصل الأول من الفيلم حتى دخول السيدات إلى الوميض، ثم سطعت فجأةً بتنوع مميز الهدف منه إبهارنا في البداية، ثم تحول هذا الإعجاب إلى رعب قرب النهاية.


الشخصيات :

شخصيات الفيلم جاءت كما في Ex Machina منعزلةً مع مسحة حزن خاصة، نعلم أنّ مصيرها أسود، ولكن نظل نسير معها لنعرف كيف ستصل إلى هذا المصير، أكمل هذا الطابع العام للفيلم، ولكن لم يعطِ أبطاله الفرصة لإظهار قدرات تمثيلية خاصة، أو براعة معينة، ولكن ما يدعو للثناء أنّ كل منهن قد قدمت دورها كأفضل ما يكون في الإطار المهيمن على العمل.


بالنهاية بفضل أليكس جارلاند - بالتأكيد - الذي قدم فيلماً يجمع بين الخيال العلمي والغموض، وبعض الرعب الذي جعله يستحق تصنيف R وسيصدمك على الأغلب بضعة مرات خلال المشاهدة، ولكنه عمل يستحق المشاهدة بالتأكيد .