سوداوية The Handmaid's Tale

إنها ليست ملكًا لك ليست ملكيتك، لا تحتاج إليك لتعتني بها .. هذا سبب كل ما يحدث ، تريدون الإعتناء بنا لأننا ضعيفات صحيح ؟ ولأننا أقل منكم! سأعتني بأموالك، سأعتني بجسدك، لديك مشكلة أتعرف ذلك!


- مايحدث أسفل سقف ذلك المنزل هو أمر مثير ، شد وجذب بين الأمَة والزوجة ، بين الأمَة والزوج ، بين الجميع ، التوتر لذيذ.


- اللون الأحمر كما لم تره من قبل ، اللون الأحمر فاتن ، ويمحو أي تشوه بصري كنت قد رأيته من مسلسل سيء.


المسلسل مقتبس من رواية مارغريت أتوود والتي تحمل نفس الاسم ، أيضا كتبت رواية alias grace وعُمل منها مسلسل.


مسلسل سوداوي أقل ما يُقال عنه أنك لا تستطيع مقاومته ، مُختلف ، برّاق ، زاهي بألم. قصة مرعبة ، جديدة ومختلفة كليًا ، طرح قوي ومغاير. جلعاد تحتقر النساء تمامًا وتعتبرهم توابع للرجال، وإنّ وظيفتهم الوحيدة في الحياة هي التكاثر ، فليس من حق المرأة أن تعمل، أو أن تدرس أو أن تمتلك مالًا خاصًا بها، أو حتى أن تقرأ كتابًا، وليس لها حرية جسدية في الارتباط سواءً بزواج أو بدون. ما بين جدران هذا المستقبل الأسود تستشعر كثيراً أنه لا يوجد أمل ربما بطبيعتنا نحن كبشر أن نبحث عن الأمل دائماً، لكن الوضع في جلعاد مزرٍ، دولة أمنية دينية متشددة. المسلسل يُخرج كل الانسانية التي بداخلك والتي استطاعت اليزابيت موس بكل جدارة أن تشعرنا بأننا معها في نفس الغرفة وهي مستلقية داخل خزانتها وتقول “لا تدعي الحمقى يقضون عليكِ”. 


(قد تكون أطول مقدمة لمراجعاتي لكن يستحق فعلا ذلك). 


أصعب ما واجهت بهذا المسلسل تقبّل القصة والفكرة بعد ذلك استمتعت جدًّا. التصوير رائع جدا اختيار الزوايا جعلنا قريبين نفسيًّا من الحدث كان عامل مهم جدا وايضا مع الاخراج قدّموا تحفة بصرية ممتعة ، الفلاش باك كان عبارة عن تلطيف الأجواء وأن ترى حياة واقعية بهذا المسلسل كان جميل ومريح ، تنفيذهم للشعائر سواء كان عقاب أو جنازة أو المراسم كان جدا مخيف بطريقة رائعة واخراج أروع ، الساوندتراك أيضا جميل وخدم القصة بشكل مناسب ،  أداء الكاست ممتاز الكل لعب دوره بمثالية لكن الافضل روعة وجمال أداء إليزابيث موس بشخصية (جون) لا يمكن أن يناقش به أحد جسّدت دور المرأة المظلومة المضطهدة لكنها ايضا ليست ضعيفة! تعابير وجهها تكفي لإيصال المشاعر ، ومن ناحية أخرى إيفون ستراهوفسكي بشخصية (سيرينا) لا أدري هل اتضامن معها أم أكرهها استطاعت ان تتقمص شخصيتها بأداء رهيب ومميز ، ايضا آن دود بشخصية (ليديا) لا أستطيع ان أرى غيرها بهذا الدور. ، أما السلبيات تمنيت أعرف أكثر عن الشخصيات بخلاف جون ليست سلبية بكثر اني كنت متشوق أرى الكثير من المسلسل ، وأيضا الموسم الاول بعض الحلقات حسيت فيها تكرار حلقتين ممكن حسيت بملل.